وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية تبحثان سبل التعاون المشترك في قطاع العمل

December 11, 2022, 7:07 am


بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش مع مدير عام منظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو سبل التعاون المشترك لدعم قطاع العمل الفلسطيني، جاء ذلك على هامش الاجتماع  الإقليمي السابع عشر لدول آسيا والمحيط الهادىء في سنغافورة.


حيث بحث الطرفان آليات حماية حقوق العمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر من الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرضون لها بشكل يومي، بالإضافة إلى حرمانهم من مستحقاتهم المالية المتراكمة منذ عام 1970 وحتى يومنا الحاضر.


كما ودعا أبوجيش مدير عام منظمة العمل الدولية لحضور ودعم اجتماع التشغيل في فلسطين، المنوي عقده في العاصمة الأردنية عمان في فبراير القادم، والذي يهدف إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والتي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل وتخفيض معدلات البطالة المرتفعة.
وبحث أبوجيش مع مدير عام منظمة العمل الدولية سبل دعم  قطاعات التشغيل والتفتيش وحماية العمل والسلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة العمل اللائق في سوق العمل الفلسطيني، والذي ستقدمه منظمة العمل الدولية على مدار الأعوام الأربعة القادمة.


وتم أيضا مناقشة كافة القضايا التي تم طرحها مؤخرا في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية الذي عقد في جنيف، لاسيما البرنامج المعزز للتعاون الإنمائي من أجل الأراضي العربية المحتلة، وبرنامج اللعمل اللائق الثالث  للأربع سنوات القادمة، والذي سيشمل دعم عدة محاور رئيسية  تتمثل في التركيز على خلق فرص عمل مستدامة للشباب والنساء، والتركيز على دعم منظومة التفتيش والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة لدعم إنشاء مركز وطني للسلامة والصحة المهنية.