أبو جيش يبحث مع نظرائه وزراء العمل سبل التعاون المشترك في قطاع العمل

December 11, 2022, 7:03 am

بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش على هامش الاجتماع  الإقليمي السابع عشر لآسيا والمحيط الهادىء في سنغافورة سبل التعاون الثنائي ودعم قطاع العمل الفلسطيني مع عدد من وزراء العمل لكل من دول البحرين وأندونيسيا والصين واليابان.


ودعا وزير العمل د. نصري أبوجيش نظرائه لحضور اجتماع دعم التشغيل في فلسطين المنوي عقده في العاصمة الأردنية عمان في فبراير القادم من أجل دعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، حيث أبدو استعدادهم لدعم الاستراتيجية، ودعم قطاعي التدريب المهني والتفتيش والدعوة لدعم المشاريع المقترحة في الاستراتيجية.


واتفق أبوجيش مع نظرائه على توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية مع دولة فلسطين لدعم وتطوير قطاعات الصحة والسلامة المهنية، التدريب المهني، وقوانين الحماية الاجتماعية وتبادل الخبرات والكفاءات الفلسطينية في مجال قطاع العمل، وكذلك الاطلاع على استراتيجياتهم في مجال العمل والتشغيل للاستفادة منها في واقعنا الفلسطيني.


وتم مناقشة آليات حصول الخرجين والفئات المهمشة على وظائف، وتقليل نسب البطالة في المجتمع، بالاضافة لحقوق عمالنا لدى الجانب الاسرائيلي.


كما وتم الاشادة من وزراء العمل بالخطوة التي تقوم بها وزارة العمل لعقد اجتماع دعم التشغيل في فلسطين والذي يهدف لتقديم الدعم من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.