وزير العمل الفلسطيني د. نصري أبو جيش يلتقي وزير العمل الجزائري ونائب وزير الموارد البشرية السعودي

September 21, 2022, 5:50 am

القاهرة: بحث وزير العمل  د. نصري أبو جيش مع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري يوسف شرفه الأوضاع السياسية والاقتصادية وانعكاساتها السلبية على الشعب الفلسطيني، وكذلك آفاق التعاون الثنائي في مجالات العمل. جاء ذلك في اجتماع ثنائي عقد بين الطرفين على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته ال 48 المنعقد حالياً  في القاهرة.

وقال أبو جيش أنه وبالرغم من الوضع السياسي المعقد والاقتصادي الصعب والانتهاكات الإسرائيلية اليومية الممنهجة بكافة أشكالها التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وسط صمت عالمي مطبق، وازدواجية معايير جائرة يندى لها جبين الإنسانية، إلا أننا نؤكد على صمود الشعب الفلسطيني المناضل وتمسك قيادته الحكيمة بالثوابت الفلسطينية، رغم الضغوطات الخارجية المهولة التي تتعرض لها، لاسيما سياسة الابتزاز المالي المستمرة وكذلك إصرارها على تلبية طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته إلى التحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أشار أبو جيش إلى عمق العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين وإلى مشاعر المودة الصادقة بين الشعبين موجها الشكر الموصول إلى الجمهورية الجزائرية رئيسا وحكومة وشعبا لوقوفها الدائم إلى جانب فلسطين وقضيتها العادلة في كافة المحافل الدولية.

من جانب آخر، دعا أبو جيش إلى تطوير وتعزيز التعاون الثنائي ما بين فلسطين والجزائر وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل، لا سيما التشغيل والتدريب المهني والسلامة والصحة المهنية والضمان الاجتماعي، حيث تم الاتفاق على وضع هذا التعاون في إطار مذكرة تفاهم؛ ليصار إلى توقيعها في وقت لاحق من هذ العام، بما يخدم المصلحة المشتركة بين البلدين.
من جانبه أعرب الوزير الجزائري شرفة عن استعداده لتقديم كل الدعم لوزارة العمل، وتأكيده على دعم الجزائر الكامل لفلسطين في جميع المجالات وفي كافة المحافل الدولية.

كما بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش مع نائب وزير الموارد البشرية والتنمية البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي د. عبد الله أبوثنين آفاق التعاون الثنائي في مجالات العمل وكيفية تعميق وتطوير هذا التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما سلم أبو جيش ملفا كاملا حول اجتماع دعم التشغيل في فلسطين والذي سيعقد في الربع الأول من العام القادم في العاصمة الأردنية عمان، بتنظيم من وزارة العمل ومنظمتي العمل العربية والدولية وبرعاية ألمانية.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد السعودي د. أبو ثنين عن استعداد الوزارة تقديم الدعم في مختلف مجالات العمل وتبادل الخبرات لاسيما في مجال التشغيل والسلامة والصحة المهنية ودراسة الملف المقدم لتحديد التوجهات المستقبلية.

كما رحب أبوثنين بمشاركة وفد وزارة العمل الفلسطيني في مؤتمر السلامة والصحة المهنية الذي سيعقد في السعودية أوائل الشهر المقبل.