"عمل قلقيلية" توقع اتفاقية مع مؤسسة التعاون الدولي الألماني

August 2, 2022, 6:37 am

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وقع مدير برنامج (GIZ) " هانس اكين زينكان" ومدير مركز التدريب المهني/قلقيلية شهير يعقوب مذكرة تفاهم لمنحة بقيمة 69 ألف يورو لصالح برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني نحو الطلب لسوق العمل (DoTVET)، والذي تنفذه مؤسسة ال (GIZ) بالنيابة عن الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والوكالة النرويجية للتعاون التنموي (NORAD)، وبالتعاون مع شريكها السياسي الهيئة الوطنية للتعليم المهني والتقني (NTC)، وبالتنسيق مع مجلس التشغيل (LETc) في محافظة قلقيلية.

وشكررواجبه الوكالة الالمانية والوكالة النرويجية على دعمهم لمركز التدريب المهني، مؤكدا ان توجهات الحكومة الفلسطينية تؤكد على اهمية التعليم المهني الذي له دور كبير في الحد من البطالة ويساهم في رفد السوق الفلسطيني بخبرات شبابية مهنية ذات كفاءة عملية، الامر الذي له انعكاساته الايجابية في دفع عجلة التنمية.

وأكد مديرعام مديرية محافظة قلقيلية محمد أبو قمرعلى اهمية الاتفاق في تطوير مركز التدريب المهني، مشيرا الى اهمية المركز في تخريج كوادر مهنية مؤهلة تشارك في سوق العمل.

بدوره،قدم هانس اكين زينكان شرحا عن عمل المؤسسة في الاراضي الفلسطينية بهدف تحسين حياة الشباب، مؤكدا على اهمية دعم التعليم المهني.

والجدير بالذكر ان هذا البرنامج يركزعلى تطوير صناعة الألمنيوم في القطاعات المهنية والتقنية، وما يتعلق بها من تركيب وصيانة كهربائية وميكانيكية من خلال مركز تشغيل التدريب المهني في قلقيلية