وزير العمل والسفير التركي يبحثان سبل التعاون المشترك في قطاع العمل

June 15, 2022, 9:29 am

وزارة العمل- رام الله

بحث وزير العمل د. نصري أبو جيش مع السفير التركي في فلسطين أحمد ديميرر، اليوم، سبل التعاون المشترك لدعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام 2021-2025، والتي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين، والمقرة من مجلس الوزراء، للمساهمة في تعزيز وتقوية سوق العمل وخفض معدلات البطالة.

وأكد أبو جيش على أهمية الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ودورها في دعم وتطوير سوق العمل، وخلق فرص عمل للشباب، من أجل خفض معدلات البطالة، والناجمة عن سياسات الاحتلال التي تستهدف قطاع العمل الفلسطيني، بالإضافة إلى تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية على سوق العمل. 

وأشار أبو جيش إلى أهمية حشد الجهود العربية والدولية في دعم اجتماع المانحين خلال الأشهر القادمة ، من أجل دعم التشغيل في فلسطين من خلال حشد تمويل مالي يساهم في خلق مشاريع ريادية وتشغيلية والتي من شأنها المساهمة في تعزيز التمكين الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. 

من جهته، أكد السفير التركي ديميرر على دعمهم المتواصل لرسالة وأهداف وزارة العمل الفلسطينية، ودعمهم لأهداف وغايات الاستراتيجية الوطنية للتشغيل واجتماع المانحين لدعم قطاع التشغيل، منوها إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.