تدريب مهني يطا ينظم حفل تخريج الفوج السادس من متدربي الحرف المهنية

September 2, 2021, 9:35 am


 
نظمت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل، ومركز تدريب مهني يطا حفل تخريج الفوج السادس من متدربي ومتدربات الحرف المهنية معرضا لمنتجات قسم الخياطة وتصميم الأزياء في المركز، وبلغ عدد الخريجين لهذا العام 156 متدربا ومتدربة، موزعين على 7 تخصصات مهنية.
 
وتحدث نائب مدير مركز تدريب مهني يطا م.هيثم عواد عن المشاريع التطويرية القائمة في المركز خصوصاً منحة الحكومة الفلسطينية لبناء مبنى جديد لإضافة 5 حرف مهنية جديدة، وبالإضافة الى مشروع بناء بركس خاص بحرفة التمديدات الصحي،ة والتدفئة المركزية، والشراكة مع كل من غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل، نقابة الكهربائيين الفلسطينيين يطا، ضمن مشروع تمكين مهارات الشباب الممول من قبل الحكومة البلجيكية، والتي من شأنها أن تفتح باباً لإلتحاق الخريجين بسوق العمل الفلسطيني وخلق فرص عمل لهم.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني م. حمد الله صابر في كلمته، أن هذا الجهد لإكساب الشباب والشابات سلاح العلم والمعرفة، ومهارات العمل الناجح، والتي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، وعدم الانتظار في طوابير العاطلين والباحثين عن عمل، وتمكينهم إقتصادياً في ظل الظروف الراهنة.