لدعم النساء والأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة أريحا والأغوار

June 30, 2021, 9:32 am


وزارة العمل تلتقي مع مؤسسة افسي الإيطالية ومجموعة من المؤسسات الشريكة

في إطار توجهات وزارة العمل لدعم النساء وذوي الإعاقة في المناطق المهمشة التقى رامي مهداوي والسيد مهدي حمدان المدير التنفيذي لصندوق التشغيل الفلسطيني بالسيدة فلانتينا كليمنتالي ممثلة مؤسسة افسي الإيطالية في فلسطين وممثلين عن مؤسسات وجمعيات خيرية وتعاونية تعمل في منطقة الاغوار واريحا.


حيث رحب مهداوي بالحضور وأثنى على الدور والجهود الكبيرة لمؤسسة افسي ودعمها المستمر لقطاع العمل في فلسطين. مطالباً جميع المؤسسات بضرورة دعم منطقة الاغوار وخصوصاً النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.


وتم التأكيد على أهمية مشروع مستقبلنا وأهمية شبكة المؤسسات التي تعاونت لإنجاح هذا المشروع والذي يعنى بدعم النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، ومنها جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، الصندوق التشغيل الفلسطيني، شركة أكاد للتمويل والتنمية، جمعية الشابات المسيحيات في أريحا، مؤسسة افسي الإيطالية ومجلس الشاحنين الفلسطيني وغيرها من المؤسسات المهمة التي تعمل في منطقة أريحا والأغوار.

وقدم  السيد مهدي حمدان نظرة شاملة عن عمل صندوق التشغيل الفلسطيني بصفته ذراع من أذرع وزارة العمل وأهم المشاريع التي قدمها  في ظل جائحة كورونا، وأكد على حرص صندوق التشغيل على تجنيد التمويل لتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين.

وفي نهاية اللقاء أكدت السيدة كليمنتالي على أهمية تعاونها مع وزارة العمل من أجل تحسين قطاع العمل في فلسطين، وتحدثت عن مشروع مستقبلنا وأهم الإنجازات وقصص النجاح، وتم عرض بعض  قصص نجاح لمشاريع، ومدى الرضا من الدعم المقدم من المشروع، والتدريبات التي تلقوها والمعارض التي عقدت لتسويق منتجاتهم.