وزارة العمل تلتقي محافظ سلفيت لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

June 27, 2021, 7:01 am

في إطار توطيد العلاقات بين شركاء العمل الثلاث، وعملا بمبدأ الحوار الاجتماعي، وبحث قضايا تخص العمل والعمال، والنهوض بالأداء والارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير علاقات العمل، التقى مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل  وليد البايض بعطوفة محافظ  محافظة سلفيت عبد الله كميل، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت، و رؤساء النقابات الفرعية، وأصحاب العمل.
و يأتي هذا اللقاء لتعزيز دور الوزارة مع الدور النقابي للنهوض بواقع العمال والعمل النقابي، وللإطلاع على القضايا العمالية. داعيا رؤساء النقابات الفرعية إلى حث العمال والقطاعات التي يمثلونها بمراجعة الاتحاد لمعالجة القضايا العمالية التي تواجههم من أجل حل مشاكلهم وتحصيل حقوقهم .
وتحدث البايض مع رؤساء النقابات وأصحاب العمل عن  عدد من المواضيع الهامة  التي تتعلق بالعمل النقابي، والقوانين والأنظمة السارية ذات العلاقة بقطاع العمل، والعمال في كافة النواحي . وتطرق الى الانجازات والمعيقات التي تأثر بها قطاع العمل خلال جائحة كورونا، وتم الخروج بعدة توصيات  أهمها: التعاون والتنسيق المشترك بين كافة أطراف الإنتاج، والأطر النقابية، وتضافر كافة الجهود واستمرارية فتح الحوار الوطني الشامل للوصول إلى تنمية مستدامة، وعمل لائق من أجل تحقيق الحماية الاجتماعية  للعاملين والعاملات في مواقع عملهم وحماية ورعاية الحريات النقابية.