"عمل رام الله والبيرة" و"اتحاد نقابات عمال فلسطين" يناقشان نشاطات توعوية باشتراطات الصحة والسلامة المهنية قبل شهر رمضان المبارك

March 30, 2021, 6:12 am


استقبل مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة  ناظم خرمة في مكتبه برفقة م. أحمد سلمان مسؤول الصحة والسلامة المهنية في المديرية،  علاء مياسي أمين سر فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة رام الله والبيرة، وحسين البيك رئيس دائرة الصحة والسلامة المهنية في الفرع نفسه. وقد ناقش الطرفان عدة قضايا كان أبرزها النشاطات القادمة فيما يتعلق بتوعية كل من العمال وأصحاب العمل باشتراطات الصحة والسلامة المهنية الواجب توافرها أثناء القيام بالعمل، بالإضافة إلى الوسائل والمتطلبات الواجب توافرها عند العمل في بيئة عمل خطرة.
و أكد خرمة على أهمية التعاون ما بين الوزارة والاتحاد في الرقابة على تطبيق اشتراطات السلامة حفاظا على صحة العمال، والمواطنين المحيطين بأماكن العمل من جهة، والحفاظ على استمرارية العمل في المنشآت، وتقليل الخسائر الاقتصادية التي قد تصاحب حوادث العمل من جهة أخرى. كما قدم م. سلمان جدولا من الفعاليات المشتركة لتنفيذها قبل حلول شهر رمضان المبارك وذلك لتوعية العمال بالمخاطر التي قد تصاحب انخفاض مستوى الماء أو السكر في الجسم أثناء الصيام وكيفية الحول دون وقوع إصابات عمل خطيرة خاصة في مجالي الإنشاءات والخدمات.
من طرفه أثنى مياسي على التعاون المثمر ما بين الوزارة والاتحاد معربا عن أمله في استمرار هذ التعاون لما فيه مصلحة العاملين ، وأصحاب العمل، كما أكد على أهمية هذه الجولات خصوصا قبل حلول شهر رمضان المبارك وقبل حلول فصل الصيف وما قد يرافقه من ارتفاع بدرجات الحرارة، وفقدان لسوائل الجسم. أما  البيك  قدم اقتراحات فيما يتعلق بجولات التوعية، والرقابة على تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وبما يتناسب مع جدول فعاليات الاتحاد مؤكدا على أهمية التركيز على القطاعات الأكثر خطورة وعرضة لحوادث العمل.