"العمل" و " التنمية المستدامة" يطلقان المرحلة الثانية من مشروع " مكنّي" لخلق فرص عمل للشابات

February 10, 2021, 10:39 am

وزارة العمل – رام الله
أطلق مدير عام التشغيل في وزارة العمل د.محمد الأعرج مع مؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة"،  المرحلة الثانية من مشروع  " مكنّي"  والذي يسعى لخلق فرص عمل للشابات، حيث تم تجديد المشروع لمدة 3 سنوات في الفترة ما بين 2021-2023، وسينفذ  في المحافظات مع مديريات العمل والشركاء في الجامعات والغرف التجارية.
وأشار الأعرج إلى أن المشروع جزء من هدف وزارة العمل في تقليص معدلات البطالة وتحقيق الأهداف التنموية، وتوفير فرص تدريب لـ 120 شابة، ومن ثم تقديم منح  لعشرة مشاريع جماعية للفتيات، بهدف  تمكين وتطوير المهارات اللازمة للشابات للعمل في مجالات التسويق الإلكتروني والرقمي، والترويج لمنتجاتهن، والعمل عن بُعد عبر الانترنت.
بدورهم، استعرض  ممثلو شركاء في التنمية المستدامة ما  سيتم انجازه في المرحلة الثانية لعدد من الشابات،  وأيضا ما تم  انجازه في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل التدريبات العملية للفئة المستهدفة، وذلك بناء على احتياجات الشابات لتحسين فرصهن في سوق العمل.
جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من مشروع "مكني"، تم انجازها  بتدريب 100 شابة من خلال تطوير المهارات اللازمة للعمل في مجالات التسويق والتسويق الإلكتروني، وتقديم المنح لـ 28 شابة منهن لإنشاء مشاريع صغيرة.