يسلمه رسالة من الرئيس محمود عباس

February 9, 2020, 9:27 am


موفد الرئيس الخاص إلى أثيوبيا الوزير أبوجيش يلتقي وزير الخارجية الأثيوبي


وزارة العمل- أديس أبابا

سلم موفد الرئيس الخاص إلى أثيوبيا وزير العمل د.نصري أبو جيش وزير الخارجية الأثيوبي جيدو أندارجاشيو رسالة خطية موجهة من الرئيس محمود عباس إلى رئيس الوزراء الأثيوبي د.آبي احمد .

جاء ذلك خلال لقاء على هامش أعمال مؤتمر وزراء الخارجية الإفريقي، المنعقد في مقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأطلعه أبو جيش على الموقف الفلسطيني الرافض لما يسمى بصفقة القرن، والتي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية مؤخرا، وقدم له شرحا مستفيضا حول هذه الصفقة التي أكد أنها تضرب بعرض الحائط جميع قرارات الشرعية الدولية، ولا تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، كما وضعه في صورة آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين بمباركة الحكومة الإسرائيية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وأكد  أبو جيش على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية التي تجمع دولة فلسطين بأثيوبيا .

بدوره، أكد وزير الخارجية الأثيوبي على موقف أثيوبيا الثابت في دعم حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، حسب قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وفي ختام اللقاء توجه  الوزير أبو جيش بالشكر لجمهورية أثيوبيا قيادة وشعبا على مواقفهم تجاه القضية الفلسطينية.