"عمل الخليل" تطلق حملة على الحفريات ومواقع البناء في الخليل

January 14, 2020, 9:18 am


وزارة العمل –  الخليل

أطلقت مديرية عمل الخليل حملة على الحفريات ومواقع البناء في الخليل،  بهدف التأكد من تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية في الحفريات، وكذلك متابعة أعمال البناء، وتقديم التوجيه والإرشاد والتوعية للعمال وأصحاب العمل بضرورة التقيد والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية في داخل بيئة العمل، ومخالفة المخالفين لقانون العمل الفلسطيني.


وفي سياق آخر، ناقش مدير عام مديرية عمل الخليل محمد الشلالدة مع النقابي سمير حرزيات رئيس فرع إتحاد عمال نقابات العمال في مدينة يطا القضايا التي تخص العمال وخاصة بما يتعلق بضرروة التشديد على تطبيق قانون العمل في المنشآت المختلفة، وما يتعلق بتطبيق الحد الأدنى للاجور.


 ودعى الشلالدة العمال في عدم التردد في التوجه الى دائرة التفتيش وحماية العمل في حال وجود أي انتهاك من قبل أصحاب العمل لقانون العمل الفلسطيني، مؤكدا بأن العمال هم أكبر شريحة إقتصادية في الوطن وبدونهم لا يوجد لا يوجد إقتصاد.


من ناحيته، أكد مدير دائرة التفتيش بديع الدويك بأنه يوجد إرادة قوية من قبل الادارة العامة للتفتيش لتطبيق قانون العمل الفلسطيني بالرغم من ضعف الامكانيات، وأكد على أهمية تحقيق التوازن الاجتماعي والاقتصادي ما بين جميع أطراف الإنتاج الثلاثة.


من جانبه، أكد رئيس قسم علاقات العمل خليل العطاونة على أهمية التنسيق المستمر ما بين مديرية العمل وإتحادات نقابات العمال، وخاصة بما يتعلق في تنظيم العمل النقابي وتمثيل العمال للدفاع عن حقوقهم .