الوزير أبو جيش: سياسة تشغيل النساء ضمن أولويات الحكومة

September 12, 2019, 11:16 am


وزارة العمل – رام الله

قال وزير العمل د. نصري أبو جيش أن اللجنة الوطنية لتشغيل النساء من ضمن أولويات الحكومة وأجندتها وسياساتها، موضحا بأنه سيتم العمل على إعادة تشكيل هذا الجسم ضمن المرحلة القادمة وتحديد مهامها وخطة عملها بما يتلائم مع التوجهات الحكومية الحالية.


جاء ذلك، خلال الاجتماع التشاوري الذي عُقد للجنة الوطنية لتشغيل النساء، بهدف تقييم المرحلة السابقة وبدء العمل على خطة لتشغيل النساء ضمن الخطة الوطنية للتشغيل، بحضور عدد من أعضاء المكتب الدائم والهيئة العامة للجنة الوطنية لتشغيل النساء، وذلك في مقر الوزارة.


وأفادت مقررة اللجنة الوطنية لما عواد، رئيس وحدة النوع الاجتماعي بأننا سنقوم بالعمل على إعداد خطة عمل واقعية ومرنة تواكب المتغيرات، وتستند إلى الشراكة الحقيقية وتفعيل التواصل والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة، وتستهدف آليات عمل تهدف لرفع نسبة تشغيل النساء في سوق العمل والتشغيل الذاتي.


وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة على الصعيد الداخلي للوزارة، والصعيد الخارجي مع الشركاء الاجتماعيين، أبرزها: عقد اجتماع الهيئة العامة، وإعداد خطة تنفيذية، وإعادة انتخاب المكتب الدائم.