أبو جيش يستقبل وفداً من وزارة التعاون الاقتصادي الألماني ومؤسسة GIZ

September 8, 2019, 10:20 am


بحث رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال معالي وزير العمل الدكتور نصري أبو جيش مع وفد وزاري ومؤسساتي ألماني برئاسة نائب مدير التعاون الدولي في وزارة التعاون الاقتصادي الألماني هانا ايلغا، سبل تطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك ودعم قدرات صندوق التشغيل.

واتفق أبو جيش مع الوفد الألماني الذي ضم، ايضاً، هايكي كنوب وفاطمة عصفور من مؤسسة التعاون الألماني "GIZ " على اشراك "الصندوق" ضمن خطط وبرامج مؤسسة التعاون الألماني في فلسطين.

كما بحث اللقاء الذي حضره، ايضاً، المدير التنفيذي لصندوق التشغيل مهدي حمدان بلورة واعداد مشاريع مشتركة بين "الصندوق" ومؤسسة التعاون الألماني تركز على دعم وزيادة تشغيل النساء والفئات المهمشة ودعم القطاعات الواعدة.

وأكد أبو جيش خلال اللقاء الذي جرى في وزارة العمل، أن "صندوق التشغيل" هو العنوان الوطني والمهني في فلسطين والمظلة الوطنية لمشاريع التنمية والتشغيل.

وعبر أبو جيش عن تطلعه لتعميق التعاون والعمل بين المؤسسة الألمانية وصندوق التشغيل خلال الفترة القادمة، مؤكداً استعداده التام لتقديم كل ما يلزم من اجل إنجاح وتعزيز هذا التعاون.

وأشاد أبو جيش بدور مؤسسة التعاون الألمانية في دعم قطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني في فلسطين، معرباً عن امله في تعزيز وزيادة هذا الدعم خلال الفترة القادمة للتغلب على الصعاب الكبيرة التي تواجه قطاع التشغيل في فلسطين والذي يعاني بسبب الاحتلال.

من جانبها، اكدت ايلغا ثقتها بالقدرات الفنية الهائلة لصندوق التشغيل والتي تعززت مؤخراً بفعل المشاريع الريادية التي ينفذها في فلسطين.

وقالت ايلغا ان الصندوق يحظى بثقة الكثير من المؤسسات الدولية المانحة لمستها خلال الأشهر الأخيرة، معتبرة أن هذه القدرات والثقة ستكسب الصندوق المزيد من الاهتمام من قبل مؤسستها والمؤسسات الدولية الأخرى.

وأبدت ايلغا حماساً كبيراً للعمل لدعم قدرات الصندوق والتعاون في مجال التشغيل ودعم قطاع المشاريع الصغيرة.