اخبار

وزارة العمل- طولكرم

عقدت مديرية عمل محافظة طولكرم/ دائرة التشغيل ورشة عمل في الغرفة التجارية لخريجي مركز "تأهيل الشبيبة" في المحافظة وأولياء أمورهم، لمناقشة مشروع "تعزيز مشاركة خريجي المراكز الاجتماعية في سوق العمل"، الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارة العمل، وبتمويل من وزارة التنمية الاجتماعية وبتنفيذ من صندوق التشغيل.

جاء ذلك بحضور د. محمد الأعرج مدير دائرة التشغيل، ومنار أبو سنان رئيس قسم التنمية في المديرية، ومنير شلالدة وهبة ياسين من الصندوق، وموظفي مركز "تأهيل الشبيبة" في طولكرم سبأ الحمد الله وبسمة زبيدي.

وقدّم الأعرج نبذة عن المشروع وشروط الالتحاق به وآلية عمله، فيما قدّم الشلالدة شرحا توضيحيا عن المشروع، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو زيادة فرص العمل لخريجي مراكز التأهيل التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، والإسهام في خفض معدلات البطالة، وكذلك إكساب الخريجين مهارات تمكنهم في المستقبل من إنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم من خلال توفير قروض ومشاريع من الصندوق مع بنك فلسطين والمؤسسات الأخرى.

وفي نهاية الورشة، قام الخريجون بتعبئة استمارة التنسيب للمشروع، وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر لاحقا، لتوقيع العقود ما بين الخريجين وأصحاب العمل نهاية الشهر الحالي.

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register