اخبار

وزارة العمل - الخليل

عقدت وزارة العمل بالتعاون مع غرفة تجارة شمال الخليل ورشة عمل بعنوان "التدريب بهدف التشغيل" ل22 ريادية لإطلاعهن على كيفية الإستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة في مجال التشغيل، وكذلك احتياجات سوق العمل من المهن، بهدف تسهيل عملية إنشاء مشاريع ريادية ناجحة ومطلوبة.

جاء ذلك بمشاركة رئيس قسم التشغيل في مكتب عمل حلحول ليندا قنيبي، ومدير دائرة المهن الإدارية المساعدة في مركز التدريب المهني متعدد الأغراض في حلحول علاء الدرابيع، بمقر الغرفة التجارية.

وقامت قنيبي، خلال الورشة، بتعريفهن بمهام قسم التشغيل والنشاطات التي يقوم بها، وإطلاعهن على نظام معلومات سوق العمل الفلسطينية، وكيفية المواءمة ما بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المتوفرة في سوق العمل، وكيفية تسجيل مؤسساتهن كرياديات اعمال على النظام، والبحث عن كادر وظيفي مناسب لهن، كما تحدثت عن نسب البطالة العالية في التخصصات الأكاديمية، وأهمية التوجه نحو الدراسات المهنية والتقنية لسد حاجة سوق العمل.

بدوره،  قدم الدرابيع شرحا عن الدورات والبرامج التي يقدمها مركز تدريب مهني "حلحول" وكيفية مواءمة التدريب مع متطلبات سوق العمل الفلسطينية، مشيرا إلى النقص والحاجة الكبيرة للأيدي المهنية، وأهمية تغيير نظرة الأهل والمجتمع لهذه المهن. كما لفت إالى أن معيار التفاضل يكون بالإلتحاق في تخصص يحتاجه سوق العمل، فالمجتمع مشبع بالخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل، بينما تحتاج سوق العمل لحرفيين ومهنيين في مجالات عدة.

 

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register