اخبار

وزارة العمل- رام الله

عقد المجلس التنفيذي للتعليم والتدريب المهني والتقني، اليوم، جلسته الاعتيادية، لنقاش آليات تمكين المركز الوطني لتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني، واستعراض المسودة الصفرية لقانون التعليم والتدريب المهني والتقني لابداء الملاحظات العامة عليه.

جاء ذلك بحضور، سامر سلامة وكيل وزارة العمل، ونضال عايش مدير عام الادارة العامة للتدريب والتعليم المهني، وأنور زكريا مدير المركز الوطني للتعليم والتدريب المهني والتقني،وأعضاء المجلس التنفيذي،في مقر الوزارة.

وتحدث سلامة عن ضرورة تكليف مركز التطوير بإعداد تصور حول تمكين المركز من خلال خطة عمل لعامي 2019 – 2020، مع الأخذ بعين الاعتبار التغيرات التي تطرأ على  المركز، وبناء على الخطة يتم تحديد الاحتياجات.

وقال سلامة أن المسودة الصفرية لقانون التعليم والتدريب المهني والتقني تعتبر خطوة ايجابية لدعم وتطوير قطاع التعليم والتدريب المهني، مع التأكيد على ضرورة اشتمال المسودة على ثلاث وثائق، تشمل: نظام المجلس الأعلى للتعليم والتدريب المهني والتقني، ونظام المجلس التنفيذي للتعليم والتدريب المهني والتقني، ونظام المركز الوطني لتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني.

من جهته، تحدث زكريا عن أهمية اعتماد المسودة الصفرية لقانون التعليم والتدريب المهني والتقني، المكونة من 69 مادة، لأهمية القانون في تنظيم وتطوير جميع جوانب نظام التعليم والتدريب المهني والتقني، من خلال تضمينه جميع المواد التي من شأنها إحداث التغيير، كما يساهم القانون في تحقيق نظام موحد للتعليم المهني والتقني من حيث الشهادات والبرامج التدريبية، وكذلك يساهم القانون في تحقيق الاستدامة المالية من حيث تنوع مصادر التمويل.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register