اخبار

unions All

 

وزارة العمل- رام الله

 

ناقشت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتعاون، اليوم، في اجتماع عقد مع عدد من الاتحادات التعاونية الفلسطينية النظام الداخلي للاتحاد التعاوني العام في فلسطين، وزيارة قطاع غزة المزمعة لبحث التعاون المشترك مع الاتحادات التعاونية هناك.

جاء ذلك بحضور يوسف الترك الوكيل المساعد ومسؤول ملف التعاون، ونزيه عرمان القائم بأعمال مدير الإدارة العامة للتعاون، و محمد أبو قمر مدير دائرة الرقابة المالية والتدقيق، وم. بشار صوافطة قائم بأعمال دائرة الإرشاد وتنظيم العمل التعاوني، بالإضافة لمشاركة ممثلي عدد من الاتحادات التعاونية الفلسطينية، منها اتحاد الإسكان، واتحاد التوفير والتسليف، والاتحاد الاستهلاكي، والاتحاد الزراعي وكذلك الاتحاد الحرفي، في مقر الوزارة.

 

وقال الترك أن الاتحاد التعاوني العام يهدف لتمثيل الحركة التعاونية الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا، وتقديم الخدمات الاستشارية والمالية والقانونية والفنية للاتحادات التعاونية، بالإضافة إلى التعاون مع المنظمات الأهلية والمؤسسات الرسمية والدولية والاتحادات الأخرى لتعزيز دور العمل التعاوني لإقامة مشاريع مشتركة، وكذلك العمل على نشر الوعي والثقافة التعاونية، واقتراح الأنظمة واللوائح الخاصة بتنظيم العمل التعاوني الفلسطيني بالتعاون مع جهات الاختصاص الرسمية.

وأشار الترك إلى تنظيم زيارة لقطاع غزة مطلع الأسبوع القادم لتنسيق التعاون المشترك مع الاتحادات التعاونية في القطاع، من خلال تنظيم جولة ميدانية لزيارة أربعة اتحادات تعاونية للاطلاع عن كثب على وضع التعاونيات في غزة.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register