اخبار

IMG 2827

 

وزارة العمل: رام الله

نفذت دائرة التعاون في مديرية عمل رام الله والبيرة جولة ميدانية على العديد من الجمعيات التعاونية للاطلاع على مشاريعها ومراجعة حساباتها، والنظر في ملفاتها الإدارية، والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجهها، والقيام بعمليات الإرشاد والتوجيه الهادفة لتصويب أوضاعها.

 

 وشارك في الجولة كل من: عبد الناصر أبو عادي مدير دائرة التعاون، وفاتن حسونة موظف إرشاد في الدائرة، وأمجد صوافطة موظف تعاون.

وقد شملت الجولة العديد من الجمعيات وهي: جمعية بيت لقيا الزراعية للتنمية والتطوير، وجمعية خربثا المصباح الزراعية، وجمعية بيت سيرا الزراعية وجمعية التنمية الريفية، وجمعية الأمل التعاونية للإسكان، وجمعية الوفاء التعاونية للتوفير والتسليف.

 

وفي السياق ذاته، أشرفت دائرة التعاون في المديرية على اجتماعات الهيئات العامة لجمعية "الأمل" التعاونية للإسكان وجمعية "الوفاء" التعاونية للتوفير والتسليف، كما أشرفت على مناقشة التقارير الإدارية والمالية والمصادقة عليها، وكذلك انتخاب لجنة إدارية لجمعية "الوفاء".

 

وقال أبو عادي "إن هذه الجولة الميدانية تأتي في إطار المتابعة المستمرة لأوضاع الجمعيات التعاونية، وانسجاما مع الخطة السنوية لدائرة التعاون والتي نسعى من خلالها لخلق واقع تعاوني قادر على الاستمرار والإنتاج، وتماشيا مع الخطة العامة التي تهدف إلى التقليل من حجم البطالة وتحسين مستوى دخل العضو اقتصاديا واجتماعيا.

 

وأكد أبو عادي بأن الجمعيات التعاونية بحاجة إلى متابعة مستمرة لتصويب أوضاعها ماليا وإداريا من خلال العمل على انجاز الميزانيات المطلوبة، وعقد اجتماعات هيئاتها العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجمعيات التي لم تعمل على تصويب أوضاعها وفق القانون والنظام .

 

وخلال جلسة تقييمية للجولة، أكد ناظم خرمة مدير المديرية على ضرورة الدعم والإسناد للجمعيات التعاونية المميزة، وخلق إطار ممثل بالمؤسسات الحكومية الأهلية المعنية بالقطاع التعاوني للحفاظ على ديمومة هذه الجمعيات وتسهيل معاملاتها؛ لما لها من مساهمة فعلية في الارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني وتقليل نسب البطالة.

 

IMG 2841

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

ارشيف الاحداث

2017 October
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

re

S5 Box

Login

Register