نشاطات مجالس التشغيل

وزارة العمل – جنين

عقد مجلس التدريب والتشغيل في محافظة جنين إجتماعاً في مبنى جامعة القدس المفتوحة، يوم الأربعاء 21/11/2018، تناول أهمية المشاريع الريادية والتسهيلات المقدمة للشباب بهذا الخصوص.

جاء ذلك بحضور، مدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي المهداوي، وأحمد دراغمة مدير عام مديرية عمل جنين، وطالب عبد الهادي ممثل محافظ محافظة جنين، ومنسق مجلس التشغيل ياسر البزور، وشاكر الصفدي من الادارة العامة لبنك فلسطين، وأعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع رحَب المساعد الاكاديمي في جامعة القدس المفتوحة بالحضور، واكدَ على أهمية مجلس التشغيل والدور الذي يقوم به، وعلى ضرورة تعزيز العلاقة مع وحدة الخريجين في الجامعة.

وتحدث دراغمة عن تجارب محافظة جنين في المشاريع الريادية، وعن وجود حاضنة لمثل هذه المشاريع.

فيما تحدث مهداوي عن المسؤولية الملقاة على مجلس التدريب والتشغيل، وحث أعضاء المجلس على وضع خطط للوصول بالمجلس للمساهمة فعلياً في عملية التنمية سواء في مجال التدريب المهني أو التشغيل، وركز على الاتفاقية الموقعة مع بنك فلسطين التي بموجبها يتم تقديم قروض لمشاريع ريادية ب(50) مليون دولار، واوضح أن محافظة جنين تشهد حراكاً في هذا الموضوع.

وأشار الصفدي إلى التسهيلات التي منحها البنك للمستفدين من القروض التشغيلية سواء ما يتعلق بفترة السماح للتسديد أو نسبة الفائدة أو فترة التسديد، وكذلك المتابعة اثناء وبعد تنفيذ المشروع.

وأعرب عبد الهادي عن تقدير المجلس للدور الذي يقوم به بنك فلسطين في دعم المشاريع الريادية، واكدَ على ضرورة ان تكون الفوائد على القروض محدودة، كما هو الحال بالمشاريع الريادية التي يتقدم بها ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفائدة صفرية.

وأكد البزور على ضرورة وجود حاضنة لدراسة المشاريع المقدَمة تعزيزاً لفرص نجاحها، مشيرا إلى أهمية المتابعة للاشخاص بعد الحصول على القروض التشغيلية، والى ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات الاستشارية للمستفدين.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register