نشاطات مجالس التشغيل

وزارة العمل- طوباس

شاركت مديرية عمل محافظة طوباس ضمن المجلس المحلي للتشغيل في "اليوم المفتوح للتدريب والتعليم المهني وريادة الأعمال" في المحافظة، بهدف إدماج الخريجين في سوق العمل الفلسطينية وتشجيعهم على إنشاء مشاريع ريادية خاصة، وذلك بتمويل من برنامج الاتحاد الأوروبي (دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين)، وبدعم من قبل مؤسسة الـ  GIZ.

جاء ذلك بمشاركة أحمد الأسعد القائم بأعمال محافظ محافظة طوباس/ رئيس مجلس التشغيل بالمحافظة، ومحمد عبد القادر مدير مديرية العمل في طوباس، وأعضاء مجلس التشغيل في مديرية التربية والتعليم، والغرفة التجارية، وجامعة القدس المفتوحة، وممثلي القطاع الخاص، وممثلي الجامعات وعدد من خريجي الجامعات  والمهنيين.

وحثّ الأسعد، في كلمته، الخريجين على تطوير مهاراتهم من خلال التدريب بالقطاع الخاص، والتقدم للحصول على تمويل لمشروع ريادي مدرّ للدخل لهم ولأسرهم، من أجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

وقال الأسعد "من خلال التدريب والتعليم المهني والتقني، ننهض باقتصادنا التي تسعى اسرائيل لتدميره، ولنقيم دولتنا المستقلة"، مؤكدا أن الاحتلال يحاربنا على كافة المستويات.

من جهته، أشاد عبد القادر بدور المؤسسات الشريكة وعلى رأسها المحافظة لدعم التعليم والتدريب المهني والتقني، مشددا على ضرورة توجه الخريجين للحصول على فرص لتمويل مشاريعهم، سيما أن فرص العمل بالمحافظة محدودة، وسوق العمل الفلسطينية بحاجة إلى مهنيين.

وقال عبد القادر  "إن نجاح هذه الفعالية هو نتاج تعاون كافة شرائح المجتمع في النهوض بالمجال الاقتصادي والتدريب المهني، مشيرا إلى أننا نسعى إلى دمج الخريجين في سوق العمل حسب تخصصاتهم الجامعية".

 

وتم، خلال اليوم المفتوح، عرض تجارب ناجحة لبعض الخريجين ودخولهم إلى سوق العمل، ثمّ تقدم الخريجون لفرص العمل والتدريب المعروضة للحصول على تمويل لمشاريعهم التي يرغبون بتأسيسها أو تطوير مشاريع قائمة.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register