نشاطات مجالس التشغيل

 نابلس:

نفذ المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة نابلس، وعلى مدار يومين متتاليين 18+19/7/2018، فعاليتين تمثلتا باقامة ورشة عمل في مجال الطاقة الايجابية في غرفة تجارة وصناعة نابلس، وخلوة (RETREAT) ويوم ترفيهي في المدرسة "الحقلية". وذلكبمشاركة عنان الاتيرة ممثل المحافظ في المجلس، وممثلي أعضاء الهيئة العامة فيه.

وقدمت المدربة سلوى شرف، خلال الورشة التي حضرها 34 مشارك ومشاركة، نبذة موجزة عن الطاقة الايجابية، وأهميتها في تعزيز الطاقة الايجابية والإبداع والابتكار لدى أعضاء المجلس، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية التي تهدف الى رفع كفاءة أعضاء المجلس في مجال التخطيط والعمل الجماعي والإبداع والابتكار في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

من جانبها، قدمت الاتيرة في كلمتها الافتتاحية في اليوم الثاني "الخلوة واليوم الترفيهي" نبذة مختصرة عن المشاريع والمبادرات التي نفذها المجلس في السنوات السابقة منذ انطلاقته، وتطرقت للنجاحات والإخفاقات من اجل اخذ الدروس والعبر المستفادة  لتفاديها في المستقبل، لافته الى ان المشاريعنجحت بامتياز، كما سيتم إعطاء نابلس الأولوية في تنفيذ المشاريع القادمة نتيجة للنجاح الذي حققته، وكذلك ضرورة تعزيز مشروع المدرسة الحقلية، ودعوة أعضاء الهيئة العامة للترويج للمدرسة الحقلية.

وطالبت الاتيرة المشاركين بذكر نقاط القوة والضعف في مجلس التدريب والتشغيل والتأكيد على ضرورة توسيع قاعدة المجلس بضم مزيد من الجهات والمنشآت من القطاع الخاص.

واشارت الاتيرة الى دور صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية في دعم المبادرات الريادية والتي سوف تجد الدعم اللازم من خلال تعاون الصندوق مع بنك فلسطين.

بدوره، أكد د. ماهر خماش عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية على ضرورة تغيير الوعي المجتمعي تجاه التعليم المهني والتقني والعمل على رفع قيمته لدى الطلاب والأهالي، معلنا الى المشاركين بعقد دورات مجانية في مجال الزراعة وإعفاء الطلبة من الرسوم بهدف استقطاب الطلبة وتوعيتهم بأهمية القطاع الزراعي سواء على البعد الوطني أو الاقتصادي.

وتحدث المحاضر في كلية الزراعة د. توفيق القبح ان الهدف من إنشاء المدرسة "الحقلية" هو تعليم وتدريب الباحثين عن العمل في المجال الزراعي، وتعزيز الشراكة الحقيقية والإستراتيجية مع المؤسسات العاملة في المجال الزراعي، وخدمة المجتمع المحلي من خلال خلق فرص عمل للشباب، وتم اصطحاب الحضور في جولة ميدانية في المدرسة "الحقلية"، وتقديم شرح مفصل حول مشروع تربية الأسماك والمشاريع الزراعية الأخرى.

وخلال جلسة خاصة، تم تقديم عرض موسع حول نقاط القوة والضعف في أداء المجلس، وتطرقوا الى بعض الأفكار والمقترحات التي تعزز من دور المجلس مستقبلا منها العمل بشكل مركز على الريادة "التشغيل الذاتي" لما لها من اثر بالغ في الحد من مشكلة البطالة والفقر وتخصيص مزيد من الموازنات والأموال لمجالس التدريب والتشغيل لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات السنوية.

وفي نهاية اللقاء شكرت الاتيرة أعضاء الهيئة العامة على التزامهم بالمشاركة في الفعاليتين، وقامت بدعوتهم للمشاركة في فعالية يوم "التوظيف" الذي سيعقد يوم الاثنين بتاريخ 30/7/2018 في مسرح "سليم أفندي".

 

 

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register