نشاطات مجالس التشغيل

نفذ المجلس المحلي للتشغيل والتدريب  في محافظة الخليل ممثلا بالدكتور رفيق الجعبري ممثل محافظ محافظة الخليل اللواء جبريل البكري رئيس مجلس التشغيل زيارة لعدة مؤسسات شملت نقابة المهندسين ونقابة الكهربائيين وجمعية الإغاثة الزراعية، حيث تم خلال الزيارات اطلاع المؤسسات على أهم انجازات المجلس ورؤيته وخطتة لعام ٢٠١٩، ودعوتها لتزويد المجلس باحتياجاتها وبمقترحات مشاريع لدعم جانب التدريب والتشغيل.

جاء ذلك بمشاركة م. جيهان الدحنوس منسقة المجلس التي تحدثت عن اهم انجازات المجلس والبرامج التي نفذها و م. عرفات سيد احمد و أ.شحدة الزرو وم. هشام الكركي.

واكد الجعبري خلال لقائه مع  د. رمزي القواسمة رئيس لجنة فرع الخليل في نقابة المهندسين ومنسقة لجنة الشباب م. الاء زلوم على دور النقابة الفاعل للمهندسين وللفنيين. وتحدث عن استحداث وحدة الريادة والإبداع في مجلس التشغيل، داعيا النقابة لتزويد المجلس بأفكار لمشاريع خاصة بالتشغيل والتدريب.

بدوره، شكر القواسمة المجلس على هذه المبادرة بزيارة المؤسسات الشريكة والتشبيك معها، مؤكدا على اهمية دور المجلس في دعم المؤسسات الشريكة، وضرورة العمل على الحصول على برامج لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وخلال لقائه مع رئيس نقابة الكهربائيين أ.اسحق ناصر الدين وأعضاء مجلس الإدارة، شدد الجعبري،  على أهمية التواصل ما بين المؤسسات الشريكة وتوسيع عمل المجلس.فيماأكد ناصر الدين على ضرورة استفادة أعضاء  النقابة من المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية الذي تم تجهيزه ضمن مشاريع المجلس، وذلك بعقد برامج قصيرة للكهربائيين بأسعار رمزية، كما تم مناقشة إمكانية التعاون ما بين جامعة "خضوري" فرع العروب والنقابة من خلال عقد دورات في مجال الطاقة البديلة، حيث تم تجهيز مختبر للطاقة البديلة من خلال المشروع الأوروبي .

وتحدث  الجعبري خلال الاجتماع مع د.عبد الغني سياعرة مدير جمعية الإغاثة الزراعية عن  ضرورة اعداد برامج تدريبية في مجال الزراعة لوجود النقص في هذا المجال، فيما اكد سياعره على افتقار سوق العمل الى فنيين في مجال الزراعة سواء لجهة الإنتاج الحيواني او النباتي.  

 معالي وزير العمل د.نصري ابو جيش
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register