اخبار الوزارة

وزارة العمل – رام الله

اجتمع وزير العمل أ. مأمون أبو شهلا ووزير الصحّة د. جواد عوّاد ومدير عام مؤسسة الضمان الإجتماعي الفلسطينية أسامة حرز الله، أمس، لبحث آلية تطبيق قانون الضمان الصحي.

جرى ذلك بحضور، د. أسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحّة، وسليمان الأحمد مدير عام التأمين الصحي، وبلال ذوابة مدير عام علاقات العمل وعضو مجلس إدارة المؤسسة، وعلي الصاوي مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل،  وأعضاء من مجلس إدارة مؤسسة الضمان الإجتماعي، في مكتب وزير الصحة، برام الله.

وتناول الاجتماع قانون الضمان الصحي فيما يخص مصابي حوادث العمل ومصابي الأمراض المهنية التي يُصابُ بها المرضى بسبب ظروف العمل المختلفة، وآلية توفير العلاج لمصابي العمل المؤَمَّنين ضمن صندوق الضمان الصحي.

وجرى اعتماد اللجان الطبية في وزارة الصحة (العُليا واللوائية) لتقييم مصابي العمل، وإصدار التقارير اللازمة بحالتهم الصحيّة، حيث سيتم تشكيل لجنة فنيّة من الوزراتين ومؤسسة الضمان الإجتماعي لمتابعة إجراءات تطبيق القانون.

وأكّد وزير العمل أبو شهلا على عمق ومتانة العلاقة بين الوزارتين ومؤسسة الضمان الإجتماعي، حيث أثنى على تضافر عمل هذه المؤسسات بهدف توفير الظروف الأنسب للمواطنين من علاج ورعاية بكل مسؤولية وحرص.

كما تمنى أبو شهلا على وزارة الصحة بمتابعة ملف علاج المصاب من بداية إصابته حتى تماثله للشفاء، وتقديم أفضل الخدمات الطبية، سواء في المستشفيات الحكومية أو التحويل إلى المستشفيات الخاصة المحلية أو الخارجية، إن اقتضى الأمر ذلك.

من جهته، قال وزير الصحة د. جواد عوّاد إن وزارة الصحة الفلسطينية تحرصُ على تقديّم خدمات العلاج المناسبة والشاملة لجميع المرضى، إنطلاقاً من رسالتها بتوفير العلاج الأمثل للمواطنين.

وأشار الوزير إلى ضرورة العمل والتعاون بين جميع الجهات، بهدف الوقاية واتخاذ إجراءات السلامة من قبل العاملين من أجل تجنب حدوث إصابات عمل، وحفظ سلامة أبناء شعبنا بمختلف السبل.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register