اخبار الوزارة

وزارة العمل- رام الله

ناقش وكيل وزارة العمل سامر سلامة في اجتماع له مع د. علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني آليات العمل المشترك لبحث عدد من القضايا المتعلقة برصد إحصاءات عن واقع العمال وقطاع العمل الفلسطيني، بهدف تشكيل مرجعية رسمية للتداول من الأرقام والإحصاءات من قبل الوزارة عن هذا القطاع.

جاء ذلك بحضور عبد الكريم دراغمة الوكيل المساعد للحوار الاجتماعي والشراكة الثلاثية، وعلي الصاوي مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، وجميل الريماوي رئيس وحدة السياسات والمشاريع، وذلك في مقر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وأكد سلامة على أهمية تجديد تفعيل بروتوكول التفاهم ما بين الوزارة والجهاز المركزي للإحصاء، وكذلك تشكيل لجنة فنية لمتابعة القضايا التي يتم تداولها والتعاطي معها، بالإضافة إلى توفير عدد من المعلومات والإحصاءات المتعلقة بالعمال وقطاع العمل الفلسطيني.

من جهتها، رحبت عوض بالتعاون المشترك ما بين الجهاز المركزي للإحصاء ووزارة العمل، معربة عن استعداد الجهاز لتوفيركافة الإحصاءات والأرقام ذات الصلة بقطاع العمل وتزويد الوزارة بها لتصبح المرجع الأساسي للنقاش والحوار وإيجاد الحلول للقضايا العالقة.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان على ضرورة العمل على توفير آلية لتغذية وتحديث المعلومات والإحصاءات على نظام سوق العمل بالتعاون ما بين الوزارة والجهاز المركزي للإحصاء

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

ارشيف الاحداث

2018 January
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

re

S5 Box

Login

Register