اخبار الوزارة

singhafora repres

 

وزارة العمل – رام الله

 

بحث وزير العمل مامون ابو شهلا اوجه وافاق التعاون مع الممثل غير المقيم لجمهورية سنغافورا لدى فلسطين هوازيدايبي في مجال التدريب المهني، كما اطلعه على واقع الحياة في فلسطين.

 

جرى ذلك بمكتبه، وبحضور الوكيل المساعد للشؤون الفنية سامر سلامة ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام هاني الشنطي ومدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية السنغافورية لوسيوس لي.

 

وقال ابو شهلا ان الحكومة والوزارة تبذلان قصارى جهودهما لمعالجة معدلات الفقر والبطالة المرتفعة خاصة في صفوف الشباب والخريجين وذلك بتحسين مهارات العمال بما يتناسب واحتياجات سوق العمل حتى يصبحوا قادرين على المنافسة، وكذلك تدريب خريجي الجامعات العاطلين عن العمل على مهن جديدة تساعدهم على الاندماج في السوق وايجاد فرص عمل لائقة. اضافة الى العمل على توفير سبعين الف قرض دوار خلال 3-5 سنوات للشباب وبفائدة لا تتعدى 5% وفترة سماح تصل الى سنة لاقامة مشاريع انتاجية وتدريبهم على ادارتها وذلك من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، ما سيوفر اكثر من 250 الف فرصة عمل.

 

سياسيا، افاد ابو شهلا ان الوضع صعب ومعقد، وما يحصل في القدس والمسجد الاقصى والقيود والاجراءات التي وضعتها الحكومة الاسرائيلية بذرائع امنية هو تمهيد لوضع يدها على المسجد واحكام السيطرة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

 

واشار ابو شهلا الى الحصار الاسرائيلي المستمر والخانق المفروض على قطاع غزة جوا وبرا وبحرا، واصفا القطاع بسجن كبير يقبع فيه 2 مليون شخص محرومون من حرية الحركة والسفر، وبالكاد يحصلون على احتياجاتهم المعيشية. اما في الضفة الغربية رغم انها افضل نسبيا؛ فامكانياتنا محدودة وهي تعاني ايضا من معدلات فقر عالية؛ فمعدل دخل الفرد السنوي فيها يصل الى 2500 دولار امريكي اما في اسرائيل فيصل الى 40 الف دولار امريكي، وذلك جراء الاجراءات والقيود الاسرائيلية والسيطرة على المعابر ما يحرمنا من السيطرة عل مواردنا الطبيعية والاستثمار في المنطقة ج، ما يقوض فرصة احداث تنمية اقتصادية شاملة تحسن من الاوضاع المعيشية للفلسطينيين.

 

من جانبه، استعرض الممثل دايبي برنامج الدعم السنغافوري لبناء وتعزيز القدرات الفلسطينية، لافتا الى انه تم زيادة قيمته من 5 مليون الى 10 مليون دولار امريكي خلال زيارة رئيس وزراء سنغافورا في نيسان 2016. كما اعرب عن استعداده لتوفير المعونة الفنية لفلسطين في مجال التدريب المهني، موجها دعوة رسمية لوزير العمل والطاقم الفني في الوزارة لزيارة سنغافورا للاطلاع عن كثب على تجربتها في هذا المجال.

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

ارشيف الاحداث

2017 October
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

re

S5 Box

Login

Register