اخبار الوزارة

وزارة العمل – رام الله

بحث وزير العمل د. نصري ابو جيش مع عدد من المانحين والشركاء الاستراتيجيين اوجه وسبل التعاون القائم، مؤكدا على ان الحكومة الجديدة والوزارة جاهزون للاستمرار في هذا التعاون بل وتعزيزه وتطوير افاقه في شتى المجالات التي تحتاج إلى دعم فني ومالي، حسب الاحتياجات والاولويات الوطنية وذلك من خلال البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها.

جرى ذلك خلال اجتماع عقد في الوزارة حضره الوكيل سامر سلامة وكبار مسؤولي الوزارة ذوو الاختصاص والممثل الالماني كريستيان كلاغيس وممثلو وكالتي التعاون الالمانية والبلجيكية ومنظمة العمل الدولية.

وقال ابو جيش ان الوضع الفلسطيني الحالي غاية في الصعوبة، داعيا الى الا يقتصر الدعم على الجانب الفني والمالي فحسب، وانما على الدعم السياسي خاصة فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية وحل الدولتين الذي تعمل اسرائيل دوما على تقويضه، وتبني دور أنشط في هذه القضية السياسية، اضافة الى المساعدة في حل مشكلة تعطيل المقاصة والعوائد الغير مقبولة بتاتا من جانبنا والتي سببتها اسرائيل لما لذلك من تبعات سلبية على عمل الحكومة ووضعها المالي وكذلك على الوضع الاقتصادي.

واضاف ابو جيش اننا سنركز عملنا على المنطقة ج، حيث يحتاج المواطنون هناك الى الكثير من المساعدة، مطالبا ايضا بتوفير الدعم وزيادته في قطاعات اخرى كالصحة والزراعة وغيرها، حيث ان هذه الحكومة تواجه الكثير من التحديات وهدفها في المقام الاول خدمة شعبها.

من جانبهم، استعرض ممثلو المؤسسات الشريكة البرامج والمشاريع التي نفذوها في السنوات الفائتة وتلك التي سينفذونها مع الوزارة والشركاء مستقبلا كل في مجاله في فلسطين، حيث اكدوا على اهتمامهم بتطوير وتنسيق اليات التعاون عن كثب لتحقيق الاهداف المنشودة بانجع وافضل طريقة.

 معالي وزير العمل د.نصري ابو جيش
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register