اخبار الوزارة

وزارة العمل – طوباس

شارك مديرعام مديرية عمل محافظة طوباس محمد عبد الهادي في تخريج عددٍ من الدورات المهنية في مركز التدريب المهني وريادة الاعمال التابع للغرفة التجارية الصناعية الزراعية في المحافظة، بمشاركة ممثل محافظة طوباس واعضاء الغرفة التجارية وبلدية طوباس وممثلين المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة .

وأكد عبد الهادي أن انجاز هذا المركز جاء نتيجة التعاون المشترك ما بين الوزارة والقطاع الخاص والحكم المحلي، وبجهود مجلس التشغيل الذي استطاع ان يثمر خلال العام الماضي عددا من المشاريع ذات الاهمية في المحافظة، ومنها مركز التدريب الحكومي، ووحدة تدريب سيدات الأعمال في جمعية طوباس .

وقال عبد الهادي أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموضوع التعليم والتدريب المهني والتقني، باعتباره أحد الحلول لمواجهة مشكلة البطالة، وخصوصا في صفوف الخريجين، ومن الفئات العمرية من 17-24 عاما، والتي سببها الاساسي عدم تناسب مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل .

وبين عبد الهادي أن الوزارة بصدد العمل بالشراكة مع وزارة التعليم العالي واتحاد الجامعات من اجل اعادة النظر، وتقييم التخصصات التعليمية، واستحداث برامج للتعليم التقني، وتشجيع القطاع الخاص في امتلاك عنصر المبادرة في بناء مراكز ومؤسسات تدريب والتي اثبتت نجاحها في الفترة الماضية، مشيرا الى اولويات الوزارة في مجال تنمية وتطوير قطاع الاعمال الصغيرة، وتوفير التدريب والتمويل للمشاريع من خلال صندوق التشغيل .

ودعا عبد الهادي القطاع الخاص الى مزيد من الاستثمارات في مجال الاعمال وانشاء الشركات التي تساهم في استيعاب عمال وفنيين، مؤكدا أن  الحكومة تبذل جهودا كبيرة من اجل توفير المناخات والانظمة والقوانين، والعمل جاري من اجل انشاء مناطق صناعية مما يرفع معدلات التشغيل، ويضع حدا لاستغلال العمال في المستوطنات وداخل الخط الأخضر .

وفي سياق آخر، شارك عبد الهادي وطاقم من المديرية في لقاء لاطلاق مشروع "تمكين النساء الرياديات في القطاع الزراعي"، بمشاركة الاغاثة الزراعية، ومؤسسة انقاذ الطفل، ووزارة الاقتصاد الوطني، وممثل عن الحكومة الكندية.

وأكد عبد الهادي على اهمية المشروع في تعزيز حضور ومشاركة المرأة في سوق العمل، ومواجهة مشكلة البطالة، وتعزيز فرص المرأة في المشاريع والأعمال الصغيرة، مشيرا الى أهمية امتلاك عوامل نجاح للمشاريع الريادية، من حيث احتوائها عنصر الابتكار والتميز، والاستفادة من امكانيات المجتمع المحلي.

 

 معالي وزير العمل د.نصري ابو جيش
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register