اخبار الوزارة

وزارة العمل – رام الله

ترأس وكيل وزارة العمل سامر سلامة اجتماع المجلس التنفيذي للتعليم والتدريب المهني والتقني، حيث بحث خلال جلسته الاعتيادية، الإطار العام لاستراتيجية التعليم والتدريب المهني والتقني لعام 2019، والتي تهدف إلى تطوير نظام تعليم مهني وتقني موحد وشامل، قادر على توفير قوى عاملة تمتاز بالمعرفة والكفاءة بما ينسجم واحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك بحضور، أعضاء المجلس التنفيذي، وأعضاء لجنة الاستراتيجية ، ونضال عايش مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتعليم المهني، وأنور زكريا مدير المركز الوطني للتعليم والتدريب المهني والتقني، في مقر الوزارة.

وقال سلامة أن هذه الاستراتيجية ستعمل على تعزيز دور التعليم والتدريب المهني والتقني للمساهمة بشكل كبير في عملية التنمية الشاملة من خلال توفير فرص التدريب والتطوير المستمر بما يحقق توفير ثروة وطنية من العمالة الماهرة، وتعزيز القدرة التنافسية وتحسين فرص العمل، وبالتالي خفض نسب البطالة المرتفعة.

وأكد سلامة على ضرورة استخدام جميع الموارد المتاحة المالية والبشرية من كافة الأطراف الشريكة بما يساهم في تحقيق الهدف الرئيسي للاستراتيجية.

من جهته، تحدث زكريا عن محاور استراتيجية التعليم والتدريب المهني والتقني لعام 2019، والتي تشمل خمسة محاور، هي: الحوكمة، والجودة، وتطوير نظام الالتحاق في التعليم والتدريب المهني والتقني لجميع المستويات والفئات المستهدفة، والعلاقة مع سوق العمل من خلال مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل الفلسطينية، والتمويل من خلال تعزيز الاستدامة المالية للتعليم والتدريب المهني والتقني.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
موازنة المواطن 2018
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register