اخبار الوزارة

وزارة العمل –  الخليل

بحث مدير عام مديرية عمل الخليل محمد الشلالده مع رؤساء النقابات لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم، واستعرض كافة الملاحظات التي تم رصدها من خلال جولات طواقم التفتيش لعيادات الاطباء ومكاتب المحاميين والمهندسين والمختبرات الطبية، واطلعهم على عدم التزام هذه الفئات بالحد الادنى للاجور، وكذلك وسائل السلامة والصحة المهنية، وتأمين اصابات العمل، مشيرا الى ان عدم الالتزام بالقانون يقودنا الى اجراءات قانونية، وخصوصا لهذه الفئة من قطاعات العمل.

جاء ذلك بحضور، نقيب الطب البشري د.اسحق غنيمات، ونقيب اطباء الاسنان د.ناصر اشقير، ونقيب المهندسين د.رمزي القواسمة .

من جهته، قال القواسمه ان هناك خللاً لدى المكاتب الهندسية، من حيث عدم وجود وعي كامل ببعض قضايا القانون، وخصوصا تأمين العاملات بالمكاتب، داعيا المديرية إلى عقد ورشة عمل لمنتسبي النقابة، حول "قانون العمل"، وتوزيع مطويات توزع من خلال مواقع النقابات المهنية لاعضائها.

بدوره، تحدث شقيرعن آلية توعية الاطباء بمفهوم الحد الادنى للاجور، وتبعات عدم تطبيقه، وتوزيع مطويات على موقع النقابة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء، خرج المجتمعون بعدد من التوصيات، أبرزها: اطلاع النقابات على المخالفات التي ترصدها من قبل طواقم التفتيش، لاتخاذ الاجراءات اللازمة، وعقد ورشات متتالية من خلال الوزارة حول قانون العمل لخطورة عدم الالتزام به، ونشر مطويات حول تأمين الاصابات ووسائل السلامة، وكذلك اشعار النقابات بأي جديد أو تغيير لكي تتمكن من التعميم على اعضائها.

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register