اخبار الوزارة

وزارة العمل – طولكرم

نظمت محافظة ومديرية عمل طولكرم ورشة عمل بعنوان " دور رياديي الأعمال في خلق فرص عمل لتشغيل النساء "، بالتعاون مع دائرة النوع الاجتماعي بمحافظة طولكرم.

جاء ذلك بمشاركة محمد الأعرج مدير دائرة التشغيل في مديرية عمل طولكرم، ومنار أبو سنان منسق الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ورائدة عواد مديردائرة النوع الاجتماعي في محافظة طولكرم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجامعات، ومؤسسات مركز تواصل.

تحدث الأعرج عن أهمية ودور المؤسسات التي تعنى بتقديم القروض والمنح في خدمة الأفراد وإنشاء مشاريع وتطوريها من أجل الارتقاء بالأفراد، مثنياً على دور الصندوق الفلسطيني للتشغيل من خلال تقديم خدمات و قروض تساعد الأفراد في إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة من شأنها أن تخلق فرص عمل لتشغيل العاطلين عن العمل، ومؤكداً على أهمية الشراكة التي تمت ما بين بنك فلسطين ووزارة العمل مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل بهدف تقديم تمويل لبدء المشاريع و تعزيز الأعمال.

وأشار الأعرج إلى أهمية الدور الذي يلعبه مركز تدريب مهني طولكرم، والذي يقدم التدريبات المهنية للخريجين والمتسربين من المدارس لإكسابهم الخبرة العملية والشهادة الأكاديمية في مجال تخصصه.

من جانبها، أكدت عواد على دور الجمعيات النسوية على مستوى المحافظة من خلال المهام التي تقع على عاتقها، وعبر تنظيم الورش الإرشادية و التوجيهية للأمهات وللطلبة الخريجين والمتسربين من المدارس، ودعوتهم للتوجه نحو التعليم المهني

وأشارت عواد إلى دور المؤسسات التمويلية والبنوك من خلال تقديم فرص التمويل والإقراض للأفراد من أجل البدء في مشاريعهم الخاصة، ومن أجل تطوير مشاريعهم الخاصة لتدّر عليهم عائداً ربحياً تساعدهم في الوصول إلى العيش الكريم.

وتخلل الورشة العديد من الاستفسارات حول الخدمات التي يقدمها صندوق التشغيل الفلسطيني والمراكز المهنية على مستوى المحافظة.

 

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register