وحدة الشكاوي

the last new

 

وزارة العمل- رام الله   

           

شاركت د. سلام الخليلي رئيس وحدة الشكاوى في وزارة العمل، أمس الأحد، في ورشة عمل تدريبية بعنوان"مراجعة واعتماد نماذج عمل الشكاوى الموحدة لنظام الشكاوي رقم (8) لعام 2016"، والهادفة إلىتطوير النماذج ومراجعتها وتعديلها من أجل استخدامها من قبل الوحدات والمكاتب والأقسام والإدارة العامة للشكاوى، وكذلكالتسهيل على الوحدات في العمل على استقبال الشكاوى والإجراءات المتبعة لمتابعتها والتنسيق بين المشتكي وجميع الأطراف المعنية بموضوع الشكوى.

 

وافتتح الورشة التي جاءت برعاية مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحةDCAF،كامل الريماوي مدير عام الإدارة العامة للشكاوى بمجلس الوزراء، وبمشاركة رأفت مصلح مدير دائرة المتابعة، وميادة الشيخ المساعد الإداري في الوحدة، وعدد من العاملين في الأجهزة الأمنية، والمحافظات، والوزارات، والمؤسسات غير الوزارية، وذلك في فندق الجراند بارك، برام الله.

 

وأكد المشاركون في الورشة، التي جرى خلالها تطوير6 نماذج جديدة ليصبح مجموعها الكلي 17 نموذجا حتى الآن، على عدم ملاءمة البرنامج الإلكتروني المحوسب المستخدم حاليا في كافة المؤسسات لأعمال ومتطلبات الشكاوى المقدمة، مشيرين إلى ضرورة تعديل البرنامج بما يتلاءم مع نوعية الشكاوى المقدمة لتحقيق سهولة الرد على المشتكي، وجميع الأطراف المعنية بموضوع الشكوى، وتطوير برنامج جديد ملائم ليتم تجربته واختباره وتحويله لمجلس لمجلس الوزراء لإقراره.

 

وفي نهاية الورشة، اتفق المشاركون على ضرورة عقد عدة اجتماعات للوحدات والأقسام والمكاتب لمتابعة أية صعوبات تتم مواجهتها، وتحديد مواعيد التدريب، وخاصة التدريب الإعلامي لأهميته بالنسبة لعمل الشكاوى.

 

fShare
0
 معالي وزير العمل أ.مأمون ابو شهلا
عطوفة وكيل الوزارة سامر سلامه
تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لذوي الإعاقة
تعميم قرارات مجلس الوزراء
دليل الخدمات الحكومية
دليل ارشادي لحقوق المراة العاملة في فلسطين

re

S5 Box

Login

Register